القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة كسب المال من مقاطع مرئية فايسبوك (دليل إجمالي 2020)

 
فيسبوك عنده أكثر من 2.4 مليار مستعمل متفاعل، مثلما أن استعمال المقطع المرئي يتكاثر يوماً بعد غد، لذلك كسب المال من مقاطع مرئية فايسبوك وجّه يقتضي أن تضعه في اعتبارك في 2020.

هنالك العدد الكبير من الذين يستطيعون النفع من مقاطع مرئية فايسبوك وتحقيق مكاسب مثل:

مصنعي المحتوى الذين لديهم فعليا قنوات على youtube.
أصحاب صفحات facebook التي أعلاها حشْد أو تفاعل.
المسوقين بالمحتوى الذين يودون إنتفاع فايسبوك.
أي واحد يتقصى عن إحتمالية للانتصار من الشبكة العنكبوتية وهو مستعمل متفاعل على فيسبوك.

فإن كنت شخص من هؤلاء و ترغب النفع من تلك الإمكانية، فأنت في المقر السليم، ففي ذاك الدليل التام للفوز من مقاطع مرئية facebook ستجد كل ما تفتقر إليه.

في ذاك الدليل ستتعرف على:

كل الأساليب الممكنة للفوز من فايسبوك على نحو مباشر.
كيف يعمل برنامج Ad Breaks للفوز من مقاطع مرئية فايسبوك.
كيف تحط فيديوهاتك على فيسبوك و ضبطها بواسطة Creator Studio.
كيف تكسب المال من مقاطع مرئية فايسبوك بأساليب غير فورا.
إرشادات لارتفاع كسب المال من مقاطع مرئية فايسبوك.

و ليس ذاك جميع الأشياء، فهناك العديد من الأسئلة والتفصيلات التي من المحتمل تدور في ذهنك بشكل خاصً إذا كان لديك قناة على YouTube وتربح منها مثل:

ما هو قدر كسب المال من مقاطع مرئية facebook؟
هل يمكن السيطرة على عدد الدعايات في مقاطع مرئية فيس بوك؟
هل يمكن لأي فرد من أي موضع أن يبدأ في كسب المال من مقاطع مرئية facebook؟

كل تلك الأسئلة وأكثر ستجد حلول شافية فوقها بين سطور ذلك النص، مثلما سوف نقدم لك كل البيانات بالصور خطوة بخطوة حتى تكون الصورة جلية أمامك.
كيف يعمل برنامج التربح من فايسبوك

التربح من فيسبوك بأسلوب مباشر ينقسم إلى نوعين، وهو كسب المال من ضِمن facebook (On Facebook) والتربح من خارج facebook (Off Facebook).

لجميع فئة مواصفات و مطالب حتى تبدأ في الدخل منه، وذلك ما سنتعرف أعلاه في تلك النقطة كي تكون الصورة كاملة فيما يتعلق لك.
التربح من ضِمن فايسبوك

التربح من في نطاق فايسبوك (On Facebook) هو بواسطة المحتوى المختص بالفيسبوك ذاته، المحتوى الذي يتواجد على خوادم الإنترنت المخصصة بالفسبوك.

أي محتوى تقوم برفعه (Upload) هو محتوى خاص بالفيسبوك ذاته (الصور – المقاطع المرئية) أو المحتوى الذي تستخدم فيس بوك في صناعته مثل المقال المكتوب (Status).

ذاك هو المحتوى الذي تَستطيع أن تكسب المال منه من في نطاق فيس بوك، وهذا بواسطة إحدى الأساليب الثلاثة اللاحقة:

1- كسب المال من برنامج (Ad breaks)

في برنامج (Ad breaks) يمكن لك أن تحط دعايات في فيديوهاتك على منبر فيسبوك، وتتقاسم انتصر تلك الأعلانات مع فيسبوك … وذلك ما سنتعرف أعلاه بشكل مفصل فيما بعدً

2- كسب المال من برنامج (Fan Subscriptions)

في برنامج (Fan Subscriptions) يمكن للمعجبين بصفحتك الالتحاق على نحو شهري بمبلغ مالي محدد كنوع من أشكال العون لصفحتك وما تقدمه.

أتخيل أنك على دراية بمنصة Patreon والتي تساند صانعي المحتوى في الاستحواذ على مبالغ نقدية من متابعيهم والداعمين لهم، ذلك البرنامج يعتمد على ذات الفكرة.

ذلك البرنامج حالاً غير ممكن الدخل منه سوى على يد الاستحواذ على إلتماس من فرقة رياضية facebook، أدرك الآنً يختبرون ذلك البرنامج مع المؤثرين وصانعي المحتوى المشهورين في متباين دول العالم قبل اطلاق البرنامج للجميع.

3- كسب المال من برنامج (Branded Content)

برنامج (Branded Content) هو متمثل في أسلوب وكيفية تُمكن المؤسسات والإشارات التجارية المتغايرة من الترتيب مع صانعي المحتوى والمؤثرين.

انظر إلى الصورة اللاحقة والتي تظهر كيف يتضح المحتوى المدفوع أو الـ Branded على فيسبوك:
 

ذاك البرنامج يتيح سوق مفتوح (Open Marketplace) بحيث تتقصى فيه المؤسسات عن متباين المؤثرين وصانعي المحتوى وفق الاهتمامات ونوعية المحتوى الذي يقدموه.

وايضا يمكن لصناع المحتوى ايضاًًً البحث عن الإشارات التجارية والشركات المتنوعة للعمل برفقتهم، وطبعا كل ذلك ينهي أسفل مظلة مؤسسة فيس بوك التي تكتسب ضرائب من كلا الطرفين.

محددات وقواعد الرضى في ذلك البرنامج ليست معينة، إلا أن مثلما هو ملحوظ ذاك البرنامج موجه أكثر للمؤثرين، وما زال في مواجهته عدد محدود من الدهر حتى ينتشر بين جميع مستخدمي فيسبوك.

وبالمناسبة التسويق عبر المؤثرين هو قضى جوهري بشكل كبير في 2020، بخاصةً وأن المؤسسات حالاً تذهب باتجاه أكثر إلى المؤثرين الناشئين، ما يُسمى بـ Micro – Influencers، لذلك مناصر جيداً تلك الأسلوب والكيفية من الكسب.

وتابع الرابحون ايضاًًً دائما، فقريباً راحة هنالك دليل إجمالي بخصوص التسويق عبر المؤثرين، وكيف أنه إمكانية للمؤسسات وصانعي المحتوى لتلبية وإنجاز زيادة من المكاسب.
كسب المال من خارج فيس بوك

كسب المال من خارج فايسبوك (Off Facebook) يعول على المحتوى الذي تقوم بصناعته خارج فيس بوك، فأنت تستخدم فيسبوك فحسب كأداة للترويج.

فمثلاً اللينكات والألعاب والتطبيقات التي يضعها صانعي المحتوى والمطورين على فيسبوك ليست حاضرة على خوادم إنترنت فايسبوك مثل الصور والمقاطع المرئية التي ذكرناها سابقاً … ولذا سُميت تلك الأسلوب والكيفية بذلك الاسم.

تلك الأسلوب والكيفية تعول على منبر (Audience Network) الموالية لفيسبوك، وهي منبر تشبه إلى حاجز عظيم منبر Google ِAdsesne التي يعتمد فوق منها مصنعي المحتوى في الكسب.


بواسطة منبر Audience Network تَستطيع الدخل على يد:

التطبيقات: بحيث ينهي وحط دعايات في التطبيق المخصص بك.
الألعاب (Instant Games):بحيث يشطب وحط وحط دعايات في اللعبة المخصصة بك.
صفحات الموقع: بحيث يشطب وحط وحط دعايات في متباين المواضع في موقعك مثل برنامج Google Adsense.
المواضيع الحثيثة (Instant Articles): صنف محدد للإعلانات خاص ليس إلا بالمقالات الحثيثة.

وبالتأكيد لجميع أسلوب وكيفية محددات وقواعد وقواعد عليك أن اتباعها حتى تبدأ في الدخل، وتَستطيع أن تعرف تفاصيل أكثر عن كل تلك الأساليب بواسطة الدليل التام للانتصار من فيسبوك الذي ستجده في الوصلة الآتي.

طريقة كسب المال من فيس بوك (مرشد إجمالي 2020)

حالا صارت الصورة جلية فيما يتعلق لك بشأن ببرامج كسب المال من فيسبوك المتنوعة لصناع المحتوى، دعنا إذن نتعمق أكثر في التربح من مقاطع مرئية فيس بوك.
لماذا يرغب فيسبوك الدخول وبشدة في ميدان المقطع المرئي؟

إن دققت البصر في خريطة كسب المال من فيسبوك التي ذكرتها لك سابقاً، وكل الأساليب التي يطرحها فيسبوك لصناع المحتوى سترى أنه سهل على خطى جوجل ويوتيوب.

في إحصائية نشرتها مؤسسة Cisco العملاقة عن حال الشبكة العنكبوتية في السنين المقبلة وأهمية المقطع المرئي… تنبأت أن 82% من كل الترافيك على الشبكة العنكبوتية سوف يكون عبر المقطع المرئي بحلول 2021.

و فيسبوك بجميع بساطة يرغب أضخم قطعة ممكنة من كعكة المقطع المرئي، فهو ينافس مؤسسة جوجل بجميع الأساليب الممكنة:

شبكة Audience Network تنافس شبكة Google Ads و Google Adsense.
دعايات الألعاب والتطبيقات تنافس بها شبكة Admob الموالية لجوجل ايضاًًً والخاصة بالتطبيقات.
برنامج Ad Breaks هو متنافس لبرنامج كسب المال من اليويتوب.

وغيرها من أساليب الدخل التي تحاورنا عنها … وكل ذاك يصب في إدارة مصنعي المحتوى، فكلما كان هنالك تنافس وتعدد أصول كسب المال من المقاطع المرئية متى ما كان ذاك أجود.
برنامج Ad Breaks للفوز من مقاطع مرئية facebook

برنامج Ad Breaks يعمل بنفس كيفية برنامج كسب المال من اليويتوب، لدرجة أن الـ Creator Studio (استوديو صانع المحتوى) المخصص بيوتيوب هو ذاته إلى حد ماً في فيسبوك والذي سأعرضه لك في وقت لاحقً.
محددات وقواعد الموافقة في برنامج Ad Breaks

لأجل أن تبدأ في التربح من مقاطع مرئية فايسبوك يلزم أن يشطب قبولك أولاً في برنامج Ad Breaks طبقاً لشروط محددة وهي:

أن تحوز حساب بزنس، فلا تَستطيع أن تكسب المال من بروفايل شخصي.
أن يكون عند صفحتك عشرة آلاف متابع كحد أدنى.
أن تحقق ثلاثين,000 بصيرة لفترة دقيقة على أقل ما فيها لفيديوهاتك في أحدث ستين يوم.
ينبغي ألا تقل مرحلة المقطع المرئي الشخص عن 3 دقائق.
ينبغي أن يكون عمرك 18 عام على أقل ما فيها.
يلزم أن تكون صفحتك تتكلم باللغات المؤيدة من برنامج Ad Breaks.
يقتضي أن تكون صفحتك ذات واحدة من الدول المؤيدة من برنامج Ad Breaks.
يقتضي أن رصد صفحتك سياسات مؤسسة فيسبوك وبرنامج Ad Breaks.

إن دخلت إلى ذاك الوصلة عقب عمل إلحاق دخول لحسابك على فيسبوك سترى صورة مثل التي بالأدنى:
 
تلك الصورة هي لصفحة لم تحقق المحددات والقواعدفقد قمت بمسح اسم الصفحة واللوجو المخصص بها حفاظاً على الفضل المخصصة بصاحبها.

مثلما تلمح كلمة “Ineligible” أو “NOT ELIGIBLE” والتي تعني مرفوض، و ستجد ايضاًًً النسبة التي حققتها صفحتك في جميع إشتراط من محددات وقواعد الاستحسان في برنامج Ad Breaks.
إشتراط اللغة والدولة

برنامج Ad Breaks يعمل على اللغة العربية، و بل في لحظة كتابة ذاك الدليل ثمة لاغير 3 دول عربية معززة في ذاك البرنامج خيال:

مملكة الأردن
المملكة السعودية
دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة

علماً بأن فيسبوك يضيف دول قريبة العهد في البرنامج مع الدهر، فهو برنامج عصري نسبياً، وقبل أن تحس بالإحباط فأريدك أن تعلم أمرين هامين:

أولاً: تَستطيع الانتصار على إشتراط الجمهورية بواسطة التنسيق مع أي فرد ذات واحدة من تلك الدول، فيمكنك أن تسأل صديق أو قريب أن ينشئ لك صفحة ثمة وأن تستغلها أنت في الدخل.
ثانياً: فيسبوك يقارب إضافة أكثرية الدول، والذي يعيقه هو عدد محدود من القوانين والخطط والإستراتيجيات، لذلك اعمل على صفحتك من حاليا حتى تكون جاهزاً ومحقق لجميع المحددات والقواعد بمجرد فتح الباب في دولتك.

حجم التربح من مقاطع مرئية فايسبوك

ينهي قياس التربح من الدعايات على المقاطع المرئية بواسطة الـ RPM وهو اختصاراً لـ Revenue Per Mile وهو يشير إلى قدر المكاسب التي تحصل فوقها بنظير كل ألف بصيرة.

إن كنت عندها قناة على YouTube فأنت من غير شك تعلم إصطلاح الـ CPM – ألا وهو ذاته RPM غير أن فيسبوك اراد أن يكون متباين ??.

الـ RPM أو الـ CPM مثلما تعلم يعول على نوعية المحتوى والموضوعات التي تناقشها كل قناة على YouTube، نفس المسألة ينطبق على فيسبوك.

إلا أن لما كان برنامج Ad Breaks عصري نسبياً ولا يبقى أعلاه نفس المعلنين الذين يعتمدون على يويتوب، فمعدل الدخل منه أصغر.

طبقاً للكثير من أصحاب الصفحات التي تحقق العوائد من برنامج Ad Breaks في زيادة عن جمهورية، مثل التي تراها في الصورة بالأدنى.
 
 
فإن كمية الـ RPM يتباين بين 0.25 إلى 5 دولار، وهو كمية بسيط مضاهاة باليوتيوب الذي يبلغ في عدد محدود من القنوات إلى ثلاثين دولار.

غير أن ذاك لا يشير إلى أن مقاطع مرئية فيس بوك غير مربحة، على الضد فهناك شؤون عليك أن تضعها في اعتبارك مثل:

مقاطع مرئية فايسبوك كثيرا ماً تكون مدتها قصيرة، وذلك يشير إلى أنه تَستطيع صناعتها بيسر أضخم وبذلك عرَض مقاطع مرئية أكثر.
أنت لا تتطلب إلى وقت بصيرة هائل على المقاطع المرئية حتى يقوم فيسبوك بنشرها بين مستخدميه مثل youtube.
يمكن لك أن تحط أكثر من نشر وترويج في فيديوهاتك، وهكذا ازداد بشكل مضاعف المكاسب لنفس عدد المشاهدات.

لذا فإن كسب المال من مقاطع مرئية فيس بوك يُعد خياراً رائعاً، بعكس أنه تَستطيع عرَض نفس المقاطع المرئية على youtube وفيسبوك في نفس الدهر وبذلك تحقق عوائد أكثر من المحتوى المختص بك.
كيف تحط فيديوهاتك على فيسبوك لتبدأ في الدخل

فيسبوك يتيح نفس الأدوات التي يوفرها يويتوب لصناع المحتوى، ولكي تستخدم تلك الأدوات قم بتطبيق الخطوات اللاحقة:

قائمة الدخول في حسابك على فيسبوك.
قم بالدخول على الصفحة التي ترغب أن تعمل فوق منها.
تيقن أن حسابك يملك صلاحيات Admin أو Editor حتى تقدر من أصدر المحتوى واستكمال التحليلات.
إذهب إلى Publishing Tools.
ثم اضغط على Creator Studio.

 


الصورة أعلاه تظهر لك كيف تنفذ الخطوات الماضية وتبلغ إلى استوديو صانع المحتوى (Creator Studio) حتى تبدأ في إعزاز المقاطع المرئية المختصة بك وتصفح متباين المعلومات.

حينما تفتح Creator Studio ستجد الصورة اللاحقة:

استوديو تصنيع المحتوى مثلما هو ملحوظ لك في الصورة يتضمن على البيانات اللاحقة:

قليل من الإحصائيات عن صفحتك على العموم على الأيمن.
الفهرس على الأيسر تمكنك من الاستحواذ على كل البيانات التي ترغب (الصفحات التي تديرها – العوائد – التحليلات المخصصة بصفحتك).
يمكن لك أن تكبس على علامة Gol Live لبدء عرض مباشر.
يمكن لك الكبس على Upload Video لتبدأ في حفظ ملف مقطع مرئي عصري على فيسبوك.

حينما تكبس على Upload Video ثم تختار المقطع المرئي الذي تود رفعه من حاسبوك سوف تظهر لك الصورة اللاحقة:

مثلما ملحوظ من الصورة أن استوديو صانع المحتوى فيسبوك يشبه إلى حاجز ضخم استوديو youtube:

المستطيل الأحمر الضخم يعتبر المقطع المرئي المخصص بك.
تَستطيع وحط البيانات المختصة بالمقطع المرئي (العنوان – الـ Tags – الـ Subtitles).
يمكن لك ايضاًًً تحويل الـ Thumbnail (الصورة المصغرة) للفيديو أو بحفظ ملف صورة من جهازك أو اختيار أي إطار (Frame) من المقطع المرئي المختص بك.

مثلما يوفر لك فيسبوك قليل من القدرات المخصصة به مثل:

عمل تاج لأي فرد في فيديوهاتك.
مشاركة الموقع الجغرافي (Location) مع من يرى المقطع المرئي.
وحط أي منتج (Product) أنت تستخدمه في المقطع المرئي، وهي أداة أمكنه أصحاب المؤسسات والمؤثرين من الترويج للكثير والعديد من السلع، وايضاً أمكنه المتفرجين من العثور على السلع التي تلفت انتباههم ببساطة.

بالمناسبة نفس طابَع السلع متاحة في منشورات انستجرام.

وبهذا الشكل تَستطيع أن تعلن المقاطع المرئية المخصصة بك على فيسبوك وتبدأ مع الزمن تحري المكاسب، مثلما تَستطيع أن تقوم بمتابعة الإحصائيات المختصة بفيديوهاتك حتى تغير للأحسن منها.

انظر مثلاً للصورة الآتية والتي تظهر إحصائيات البصيرة على واحد من المقاطع المرئية:

 
فيسبوك يعطيك كل المعلومات الممكنة -كما يفعل يويتوب- حتى تعرف كيف يتفاعل المشجعين مع فيديوهاتك ثم تستخدم تلك البيانات في تقديم محتوى أرقى.

تذكر أن فيس بوك يود في أن تحقق فيديوهاتك نتائج جيدة (نسب مشاهدات عالية – وقت مشاهدات أطول) لأن ذلك يقصد أعلانات أكثر، ومن ثم انتصر أكثر لك والفيسبوك.
أساليب غير فورا للانتصار من مقاطع مرئية facebook

التربح من مقاطع مرئية فيس بوك لا يتحدد ويتوقف فحسب على الاستحواذ على مبلغ مالي بأسلوب مباشر من facebook، إلا أن ثمة أساليب أخرى تُمكنك من إنتفاع تلك المنبر العملاقة لتلبية وإنجاز مكاسب مثل:

جذب ترافيك لموقعك: ترافيك أكثر يقصد مكاسب أكثر.
نشر وإعلان قناتك على YouTube.
الترويج للمنتجات التي تبيعها.
الترويج للخدمات التي تقوم بتقديمها.

لذا لا تضيع إمكانية إنتفاع مقاطع مرئية فايسبوك فهي أرقى أشكال المحتوى الذي يحقق نتائج جيدة ومحفزة هذه اللحظةً على عكس المنشورات المكتوبة أو الصور.

يمكن لك كذلكً أن تقرأ الدلائل الآتية والتي تساندك على تسخير فيس بوك بأفضل كيفية ممكنة للفوز والعمل على الشبكة العنكبوتية.
 
إرشادات لارتفاع ارباحك من مقاطع مرئية فايسبوك

لأجل أن تحقق أجود النتائج من فيديوهاتك على فيسبوك عليك تسخير كل معلومة يعطيها لك فايسبوك، بالإضافة لبعض الإجراءات التي عليك أن اتباعها.

سعى أن تجعل مرحلة فيديوهاتك من 5 إلى 7 دقائق كي تستطيع من وحط زيادة عن نشر وترويج في مختلف مقطع مرئي بلا أن يقع تأثيرها على محاولة المشاهد.
فيسبوك يمكن لك من اختيار متى ترغب أن يتجلى النشر والترويج في مقاطع مرئية، لذا نشد اختيار الآونة التي تكون قبل البيانات المثيرة في المقطع المرئي حتى تحث المشاهد على بصيرة الإشعار العلني كاملاً ثم مواصلة المقطع المرئي.
احذر من أصدر أي مقطع مرئي ليس لديها حقوق أصدره، لأن فيسبوك يحجب أي صفحة تقوم بتصرف تلك الأفعال.
تحليلات فيسبوك تعطيك أرقى الفترات التي يتواجد بها جمهورك، لذلك استغل تلك البيانات في أصدر فيديوهاتك.
فيسبوك تَستطيع من عمل جدول مواعيد لمواعيد فيديوهاتك (Schedule)، لذلك استغل تلك الطابَع في إعلاء فيديوهاتك مرة واحدة حتى تمنح على نفسك الزمان.
سعى توزيع المحتوى الذي ترغب تقديمه على جمعية سلسلة من المقاطع المرئية حتى تقدر من وحط دعايات أكثر على فيديوهاتك.

كسب المال من مقاطع مرئية facebook سوف يكون مقال عارم من هذه اللحظة فصاعداً، لذلك احجز لنفسك مقراً على تلك المنبر و لا تضيع من يديك الاحتمالية.

وتذكر أن السر خلف التوفيق على أي منبر هو الفائدة التي تقوم بتقديمها لجمهورك، وأن تخاطب ذاك الحشد باللغة والأسلوب الذي يناسبه.
 
 

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مؤسس موقع mama-ipapa , خبير تسويق إلكتروني وتحسين محركات البحث (SEO) وتطوير المواقع الالكترونية , بالاضافة الى خبرة واسعة في التصميم الجرافيكي والفيديو مونتاج . youtube facebook twitter

تعليقات

التنقل السريع